لصحة أفضل.. أبرز 4 مكسرات تساعد في حرق دهون البطن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في عالم الأنظمة الغذائية الكيتونية، تعد المكسرات بمثابة وجبات خفيفة مريحة ومغذية توفر الدهون الأساسية والبروتين مع الحفاظ على تناول الكربوهيدرات منخفضًا. 

وعندما يتعلق الأمر بالاختيار بين الجوز واللوز، فإن كلاهما يقدم خصائص غذائية فريدة يمكن أن تدعم الحالة الكيتونية. 

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، فيما يلي خمس مكسرات تساعدك على حرق الدهون 

عين الجمل 

عين الجمل مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وخاصة حمض ألفا لينولينيك (ALA)، وتدعم هذه الدهون الصحية للقلب وظائف المخ، وتقلل الالتهاب، وتعزز الصحة العامة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي عين الجمل على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الألياف، مما يجعله خيارًا ممتازًا للحفاظ على الحالة الكيتونية مع إشباع الرغبة الشديدة في الجوع.

اقرأ أيضاً| دراسة تكشف العلاقة بين البقوليات وخطر الإصابة بأمراض القلب

اللوز

يقول الدكتور روهيني باتيل، اخصائي التغذية، أن اللوز  يعتبر خيارًا متعدد الاستخدامات وشائعًا بين عشاق الكيتو، فهي غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة المعروفة بفوائدها الصحية للقلب. 

كما يوفر اللوز أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين E والمغنيسيوم والبروتين، وكلها ضرورية للحفاظ على مستويات الطاقة ودعم وظيفة العضلات، وعلى الرغم من أنه يحتوي على نسبة أعلى قليلاً من الكربوهيدرات من الجوز، إلا أن اللوز لا يزال يعتبر صديقًا للكيتو باعتدال.

الفول السوداني
يحتوي الفول السوداني على سعرات حرارية أقل، و الكثير من البروتين النباتي ، مما يساعدك على الشعور بالشبع بسرعة أكبر، على الرغم من احتوائه على الكثير من البروتين ، إلا أنه من المهم تجنب الإفراط في تناوله لأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية.

الفستق

يساعد الفستق في خفض مستويات السكر في الدم وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، وفقًا للبحث ارتبط استهلاك الفستق أيضًا بانخفاض الالتهاب ومستويات الكوليسترول الأفضل، يمكن أن يساعدك في هذا استهلاك 25-84 جرامًا من الفستق يوميًا.